Tips & Tricks

10 وجبــات خفيفة تساعد في إنقاص الوزن

قائمة من اكلات لحرق الدهون قليلة السعرات الحرارية تساعدك علي خسارة الوزن :

1.الديك الرومي مع الخردل :

تحتوي الأوقية الواحدة من الديك الرومي علي 10 جرام بروتين و60 سعرة حرارية فقط. مما يساعدك في تناول وجبة خفيفة خالية الدهون يمكنك إخبائها في مكتبك لتناولها عند الشعور بالجوع فهي تساعدك في الشعور بالشبع لأنه يتم هضم البروتين بصورة أبطء.

2. البيض المسلوق مع الصوص الحار

تذكر أخصائية التغذية إيمي شابيرو أنه لكي تقوم بتحسين وظائف الغدة الدرقية التي تتحكم في النمو والأيض وليس فقط الحصول علي سعرات حرارية يمكنك تحقيق ذلك من خلال تناول البيض المسلوق وخصوصاً مع الصوص الحار لأنه يحتوي علي الفلفلين وهو مركب يوجد في الفلفل يعمل علي حرق السعرات الحرارية والدهون .

3. رقائق الكوسا المخبوزة بالبابريكا والملح

يوصي أخصائي التغذية لورين مشجل أن إستخدام الفلفل الحلو ليس فقط نكهة جيدة ولكنه وجبة خفيفة صحية لأنه يساعد علي زيادة التمثيل الغذائي والحد من الشهية وخفض ضغط الدم المرتفع . يمكنك تقطيع الكوسا إلي شرائح رقيقة ثم وضعها في القليل من زيت الزيتون ورش الملح والبابريكا والفلفل الحلو والخبز في درجة 450 فهرنهايت لمدة 20 – 30 دقيقة .

4. الفشار

الفشار ملئ بالألياف الغذائية وقليل السعرات الحرارية . لذلك يقترح أخصائي التغذية لورا كابيلو بتناول الفشار مع رشه بالقليل من رقائق الجبن للحصول علي مصدر فيتامين ب12 والعناصر الغذائية التي تساعد علي تحسين التمثيل الغذائي وحرق الدهون المخزنة .

5. زبدة الفول السوداني مع خبز الأسمر

زبدة الفول السوداني غنية بالدهون الصحيةوتحتوي علي كميات كبيرة من البروتين الذي يعمل علي بناء الأنسجة العضلية و عند تناولها مع الخبز تمكنك من الحصول علي كمية كبيرة من البروتين الكافي لسد الجوع والشعور بالشبع ما لا يقل عن ٨ ساعات بدون أكل .

6. طبق البطيخ مع بلسم الخل

بالطبع تساعد الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء علي زيادة الشعور بالشبع ومن هذه الأطعمة البطيخ يحتوي علي كمية كبيرة من الماء كوب واحد من البطيخ يحتوي علي كمية كبيرة ماء وحوالي45 سعرة حرارية فقط . وعند إضافة بلسم الخل يساعد في تنشيط البيسين وهو إنزيم الهضم مفيد لصحة الجهاز الهضمي .

7. بذور الشيا الصحية

بذور الشيا عنصر غذائي غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد ولكنها تساعد في فقدان الوزن عن طريق إمتصاص السكر وتحقيق مستوي سكر مستقر . يحتوي قطعة الشيا الواحدة علي 100 سعرة حرارية و4 جرام بروتين وألياف وفقط 5غرام سكر .

8. البندق

بالرغم من أن المكسرات وجبة دسمة وتحتوي علي نسبة أعلي من السعرات الحرارية لكنها غنية بالألياف والبروتين الغني بالطاقة . يمكنك تناول خليط من المكسرات المقرمشة عمل مزيج من 1/8 كوب لوز، 1/8 كوب جوز، 1/8 كوب بذور يقطين، 1/8 كوب توت بري مجفف وتناول هذا الخليط جاف أو خلطه مع كوب حليب .

9. الجبن الريكوتا الخالية من الدسم مع الكمثري والقرفة

الجبن الريكوتا مصدر جيد للبروتين وتحتوي علي الأحماض الأمينية التي تعمل علي بناء العضلات وحرق السعرات الحرارية وعند تناولها مع القرفة والكمثري تساعد علي حرق السعرات الحرارية وتوازن السكر في الدم ومنع الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام .

10. السلمون المعلب مع الليمون

سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تزيد من مستوي بعض الهرمونات التي تقوم بحرق الدهون وخصوصاً دهون البطن ويعمل عصير الليمون علي تعزيز الهضم .

المصدر

Related Articles

2 Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button